إصابة مدير مستشفى السنبلاوين في المنصورة بكورونا

شعيب
شعيب
Advertisements
أكد الدكتور ياسر شعيب، مدير مستشفى السنبلاوين في محافظة الدقهلية، إصابته بفيروس كورونا، عقب نقله إلى مستشفى العزل الصحي بتمى الأمديد، وأنه يتمتع برعاية طبية جيدة، مشيدا بجهود طاقم الأطباء والتمريض بالمستشفى.

وناشد مدير مستشفى السنبلاوين، الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على أنفسهم وذويهم.

يشار إلى أن مدير مستشفي السنبلاوين كان قد ظهرت عليه الأعراض نهاية شهر رمضان، ولكن جاءت نتيجة التحاليل بالسلبية إلا أن تطورت الحالة وأجرى المسحة الثانية والتي أثبتت إيجابياتها للفيروس، وعلى الفور تم نقله لمستشفى العزل بتمى الأمديد ووضعه تحت الملاحظة.

وتجري مديرية الصحة بالدقهلية، حصرا لكل المخالطين له من أسرته وذويه وجميع المخالطين له خلال الفترة الأخيرة.

وتقدم الدكتور سعد عبد اللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وجميع العاملين بصحة الدقهلية، بخالص الأمنيات بالشفاء العاجل لمدير مستشفى السنبلاوين العام.

خروج 182 مصابا بكورونا وارتفاع عدد المتعافين إلى 5693 حالة 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة، من ضمنهم الـ5693 متعافيًا.

تسجيل 1367 إصابة بكورونا و34 حالة وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي عدد المصابين في مصر 23449 و913 حالة وفاة

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا