خبر غير سار من لجنة كورونا إلى المصريين (فيديو)

بوابة الفجر
توقع الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحديد موعد الوصول لذروة المرض الفترة الحالية.

وأضاف"حسني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج" صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد"، أن الفترة الحالية تشهد مصر ارتفاعا في حالات الشفاء من فيروس كورونا، معلقًا: "كل ما يهمنا التعرف على نسبة الشفاء والتعرف على نسبة الوفيات بين مصابي فيروس كورونا ".

وأكمل: "لا توجد دولة في العالم طبقت حظر كامل وانخفضت الأرقام به"، لافًتا إلى أن المريض المصري لديه وعي بضرورة الذهاب إلى الطبيب وبالتالي نشهد زيادة في اعداد الإصابات ".

كانت قد أعلنت اللجنة العليا لوضع بروتوكولات علاج فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، انتهاءها من تحديث بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا في مصر.

وأكدت اللجنة في بيان، أنّه سيتم الإبقاء على عقار هيدروكسي كلوروكين واستبعاد التامفلو من العلاج خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت الدكتورة جيهال العسال، عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إن نتائج الدراسات التي أجريت على هيدروكسي كلوركين كانت مبشرة، وأثبتت فاعليته في العلاج.

وأضافت أن عقار أفيجان دخل ضمن مجموعة تجارب سريرية في مصر علي مجموعة من المرضي، ومن المقرر ان تظهر نتائجه خلال الأيام القادمة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا