وزير الزراعة يتفقد ثلاجة حفظ التقاوي ومحطة إنتاج البيض بكفرالشيخ (صور)

بوابة الفجر
قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، بتفقد ثلاجة حفظ التقاوي، ومحطة الغربلة، فضلا عن مجمع محاصيل سخا، ومركز التلقيح الاصطناعي بسخا، كذلك محطة إنتاج البيض ومصنع الأعلاف التابع للإصلاح الزراعي.


وأكد القصير، أن وزارة الزراعة تدعو شباب مصر الاستفادة من القروض التي يقدمها البنك المركزي للأنشطة الزراعية والحيوانية بفائدة ميسرة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجال الثروة الحيوانية والداجنة ومراكز تجميع الألبان والمشروع القومي للبتلو والوزارة تقدم لها الخبرة والتدريب اللازم وأيضا الرعاية البيطرية.

وأضاف القصير، ان الهدف من الجولات الميدانية هو متابعة كافة الانشطة الزراعية والحيوانية على الطبيعة ودعم القيادات وإعطائهم ثقة ومشاركتهم في نجاحهم وأيضا إعادة تقييم الأصول وحسن استغلالها بالاضافة الى معالجة أي سلبيات وحل المشاكل على ارض الواقع وأضاف أن جميع قطاعات الوزارة تعمل بكفاءة عالية لتوفير الغذاء للمواطنين.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية التعاون مع جامعة كفر الشيخ في مجال البحوث التطبيقية التي تخدم قطاع الزراعة في المحافظة، لافتا أن الوزارة تعمل حاليا على زيادة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتحسين السلالات والاصناف لتحقيق أعلى انتاجية تسهم في الحد من الفجوة الغذائية وايضا استمرار تقديم الدعم والخدمات للفلاح والتوسع الزراعي الأفقي والرأسي وزيادة مراكز التلقيح الصناعي والخدمات الزراعية المميكنة والارشاد والاهتمام بالاستثمار الزراعي ودعم الصادرات من أجل دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

وأكد وزير الزراعة والإستصلاح الزراعي، إن القطاع الزراعي نجح في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، وكذلك الخدمات المكثفة التي قدمتها قطاعات الزراعة والطب البيطري للمواطنين، وأن مصرنجحت في زيادة صادراتها على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم في مجال النقل والشحن.

وأضاف القصير، أن الصادرات الزراعية ازدادت خلال أزمة فيروس كورونا، بالإضافة لفتح أسواق جديدة.

وأشار إلى أن مصر أصبحت من أبرز الدول في تصدير البرتقال، متفوقة بذلك على إسبانيا، كما احتلينا مركزًا متقدمًا في صادرات البطاطس والبصل والعنب، وتجاوزت صادراتنا الزراعية الـ 2.4 مليون طن، كما نعمل علي التوسع في تطوير منظومة الري من خلال أليات مختلفة ذات إنتاجية أعلي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء ايهاب صابر، مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين المحافظة، وزارة الزراعة، من أجل تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بالمحافظة، ودعم لمزارعيها، وحل المشاكل التي تواجههم، ورفع مستوى معيشتهم، مشيرًا إلى أن المحافظة، تعتبر مركزًا ذات أهمية لتحقيق الأمن الغذائي المصري خاصة في محاصيل الحبوب، نظرا لوجود محطات البحوث.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا