تحذير عاجل من وزارة الصحة إلى المصريين (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية
شدد الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على أهمية التباعد بين المواطنين الفترة المقبلة لحماية أنفسهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، مضيفا أنه يفضل أن يكون هناك تباعد داخل المنزل الواحد أيضا.

وحذر "غنيمة"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، من بروتوكولات العلاج المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "ضررها أكتر من نفعها.. ووزارة الصحة ترحب بالكشف على أي مواطن".

وناشد المتوجهين للمستشفى للفحص أن تكون عليه أعراض إصابة، حتى لا يكون هناك ضغط على المستشفيات، منوها بأنه ليس كل مواطن سيتوجه للمستشفى سيجرى له مسحة طبية، حيث أن المسحة هى آخر وسيلة للتشخيص، وله اشتراطات معينة، مضيفا أن هناك تدرج طبي في التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها.

وأكد أنه لا يوجد أي أزمات في أسرة العناية المركزة في مستشفيات العزل، فضلا عن وجود عدد كافي من أجهزة التنفس الصناعي.



اقرأ أيضا... 1127 إصابة بكورونا و29 حالة وفاة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا