المصل واللقاح: احذروا.. علاج يقتل مصابي كورونا (فيديو)

بوابة الفجر
قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إنه يجب التعامل مع أي دور برد حتى لو أعراضه بسيطة على أنه إصابة بالكورونا حتى يثبت العكس، منوها بأن من يشعر بأعراض البرد عليه أن يعزل نفسه منزليا.
وأشار "الحداد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أنه في حال عدم انخفاض الحرارة لمدة 3 أيام متواصلة على الرغم من استخدام خوافض الحرارة، حينها يمكن الشك أنها حالة إصابة بالكورونا.

وحذر من استخدام الأدوية المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعلاج الكورونا، مثل البلاكونيل حيث أنه يسبب أمراض قلبية خطيرة، ويتردد أن بعض حالات كورونا توفت بسبب تداعيات هذا الدواء.

وأوضح أنه بخلاف البانادول وأدوية الكحة المكونة من أعشاب طبيعية وبعض الفيتامينات مثل الزنك، وفيتامين "د" لا ينصح بأخذ أي أدوية نهائيا.

ونوه بأنه قد يكون هذين الأسبوعين هما ذروة تفشي فيروس كورونا في مصر، معلقا: "الأعداد تتزايد، والخطر قرب مننا، ولابد من زيادة الوعي.. مفيش رفاهية الخروج هذه الفترة"، مضيفا أن الكمامة هى العلاج الوحيد لفيروس كورونا حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا