تعقيم وتطهير مستشفى المنيرة العام (صور)

جانب من التعقيم
جانب من التعقيم

قام حي السيدة زينب، صباح اليوم، بشن حملة مكبرة، لتطهير وتعقيم مستشفى المنيرة العام، وذلك تحت إشراف وحضور اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور مهران عبداللطيف رئيس حي السيدة زينب، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.


جاء ذلك بعد ظهور 4 حالات إصابة بفيروس كورونا داخل مؤسسة دار الهلال للتراث، وعشرات الاحالات بمنطقة السيدة زينب والمنيرة وشارع المبتديان وشارع السد.

 

وطالب محافظ القاهرة، بضرورة التزام المواطنين بكافة الإجراءات خاصة ارتداء الكمامة في أماكن العمل، والأسواق، وعند دخول المصالح الحكومية، وفي وسائل المواصلات حرصًا على الصحة العامة.

 

وتواصل محافظة القاهرة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة أعمال النظافة ورفع المخلفات من كافة أحياء العاصمة، مستغلة إجازة عيد الفطر المبارك وفترة تطبيق الإجراءات الاحترازية في تكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع وأماكن التجمعات والأسواق بصفة يومية صباحًا ومساءً.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات.

 

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافين.

 

وأضافت أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 19 حالة جديدة.

 

وقالت الوزارة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا