محافظ بني سويف يستقبل أسرة أول شهيد للإسعاف بكورونا

بوابة الفجر
Advertisements
استقبل الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف بمكتبه اليوم الخميس، أسرة المواطن شعبان عبدالعال محمد عبدالفتاح سائق الإسعاف ابن قرية "كوم الرمل" التابعة لمركز إهناسيا والذي توفى الأسبوع الحالي بمستشفى هليوبوليس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا أثناء عمله بوحدة إسعاف نزلة السمان بالجيزة.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المحافظ التقى زوجة المواطن بصحبة أبنائه الأربعة "3 أولاد وبنت" وفي حضور الدكتور إسلام عسًاف، مدير فرع هيئة الإسعاف بالمحافظة، حيث قدم المحافظ واجب العزاء لأسرة الشهيد، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمم الصبر والسلوان، موجهًا حديثه لأبناء المواطن "والدكم شهيد ضحى بنفسه في أداء واجبه من دافع وطني وإنساني".

واطمأن المحافظ على أحوالهم وظروفهم المعيشية في الوقت الحالي، مؤكدا على أن باب مكتبه مفتوح لهم أنه لن يتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم لأسرة الشهيد، مشيرًا إلى أن الدولة لا تنسى تضحيات أبنائها المخلصين من جيش مصر الأبيض.

كما ثمن المحافظ الجهود التي تبذلها كافة عناصر المنظومة الصحية من الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وإسعاف وفنيين، الذي يقدمون أروع الأمثلة في التضحية والفداء والبطولة في سبيل أداء رسالتهم السامية والقيام بواجبهم المهني والإنساني تجاه أبناء وطنهم من مصابي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنهم من أهم عناصر "جيش مصر الأبيض" كونهم خط الدفاع الأول في الحفاظ ورعاية صحة المواطنين، قائلًا: "رجال الإسعاف هم جنود الصف الأول في جيش مصر الأبيض لمجابهة فيروس كورونا المستجد"

وأشار محافظ بني سويف إلى أنه، من خلال التنسيق مع رئيس هيئة الإسعاف المصرية، يجري عرض مقترح لإمكانية إطلاق اسم المواطن على وحدة إسعاف، تخليدًا لذكراه وتقديرا لتضحيته العظيمة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإسعاف المصرية قد أعلنت، مساء الاثنين الماضي، وفاة السائق "شعبان عبد العال محمد" جراء إصابته بفيروس كورونا أثناء عملة بوحدة إسعاف نزلة السمان بمحافظة الجيزة، بعد عزله عدة أيام داخل مستشفى هليوبوليس بمحافظة القاهرة.

وأنتهت هيئة الإسعاف المصرية، الثلاثاء، دفن جثمان الشهيد بمقابر أسرته بقرية سدمنت الجبل التابعة لمركز اهناسيا غرب محافظة بنى سويف، عقب وصوله من مستشفى هليوبولس بسيارة إسعاف مجهزة في حراسة من الشرطة، عقب تغسيله وتكفينه وفقًا لإجراءات مكافحة العدوى، وقام فريقًا من مكافحة العدوي باستقبال الجثمان في المقابر ودفنه بمقابر عائلته.

وأناب الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية بناءا على تعليمات الدكتور هالة زايد وزير الصحة وفدا يضم كل من الدكتور عبد الحليم محمود مدير مرفق هيئة الإسعاف المصرية بالجيزة، والدكتور إسلام عساف مدير هيئة الإسعاف المصرية ببني سويف لحضور دفن الجثمان وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا