عاجل.. الصحة تعلن بشرى سارة بشأن مسحات فيروس كورونا (فيديو)

وزارة الصحة
وزارة الصحة
قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة، إنه تم إجراء 200 ألف مسحة واختبار سريع لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية حتى يوم السبت الماضي.


ونصحت "الجندي"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأربعاء، الموطنين بعدم إجراء مسحات في المعامل الخاصة، لافتة إلى أن وزارة الصحة تغلق أي معمل خاص يقوم بإجراء المسحة.

ونوهت بأن وزارة الصحة تدرس فتح أماكن تتبع الوزارة لأخذ مسحات ممن يريدون الاطمئنان على أنفسهم، أو كانوا مخالطين لحالة إيجابية، ليتم ارسالها إلى المعامل المركزية، وستكون تلك المناطق في القاهرة كخطوة أولى، معلقة: "في خلال يوم أو يومين ستعلن عن تلك الأماكن".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي،وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

أضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و797 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.