"الإنترفيو هو الأساس".. التعليم تكشف تفاصيل جديدة عن التقديم للمدارس اليابانية

بوابة الفجر
كشف مالك رفاعي رئيس وحدة المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن عدد الطلاب المتقدمين للمدارس اليابانية وصل لـ 3 آلاف طالب، مؤكدا أن عدد الطلاب في الفصل لن يزيد عن 40 طالبا.
وقال مالك، في تصريحات خاصة إلى الفجر، إن باب التقديم المفتوح حاليًا هو لرياض الأطفال، على أن يتم القبول من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات إلا يوم مؤكدًا أن باب التحويلات غير متاح، مضيفا أن أبرز الشروط أن يكون الطفل مصري الجنسية وأن تكون الإقامة الخاصة به بجوار المدرسة، مشيرًا إلى أن عمل إنترفيو هو الأساس في التقديم للمدارس اليابانية.

وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبال التقديمات للمدارس اليابانية إلكترونيًا، مضيفة أن أعداد المتقدمين للمدارس اليابانية حتى الآن وصل إلى أكثر 3 آلاف.
وتابعت، أن التقديم للمدارس اليابانية قد فتح في 20 مايو ويستمر حتى 15 يوما، مشيرة إلى أن حصر أعداد المتقدمين للمدارس اليابانية سيكون عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وقالت وحدة المدارس المصرية اليابانية في بيان صحفي لها أنه  تم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية لتنمية شخصية الطفل وغرس الانتماء والعمل الجماعي بداخله.

التدريب عن بعد للبرنامج الرقمي للتمكين المهني 
وفي سياق منفصل وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على بدء التدريب عن بعد للبرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقية للعام 2020/2019 والذي ينقسم إلى فئتين (معلم - معلم أول) (معلم أول أ - معلم خبير)، وذلك بدءًا من 21 مايو 2020، وذلك في إطار دعم التنمية المستدامة لأعضاء هيئة التعليم.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، إنه يجب اتخاذ كافة التدابير التى تساهم فى تيسير حصول المعلمين المرشحين للترقي على هذا البرنامج بفئتيه مما يدل على التوجه القوى للوزارة للتحول الرقمي.
وطالبت الأكاديمية المهنية للمعلمين، المرشحين للترقى  للعام 2020/2019 بالاستعداد لبدء مرحلة الحجز الإلكترونى، وذلك من خلال الموقع الرسمى للأكاديمية: اضغط هنا

وأوضحت، أنه يجب قراءة الإرشادات عند بدء الدخول على منصة التدريب عن بعد للأكاديمية؛ حيث أن تلك الإرشادات توجه المعلم إلى الاستخدام الأمثل للمنصة، منوهة إلى أهمية الالتزام بميعاد الحجز وفي حالة عدم تمكن المعلم من الحجز في الميعاد المقرر بالجدول يستطيع أن يقوم بالحجز بداية من يوم 2 يونيو 2020؛ حيث سيتم الحجز لمن تخلف عن ميعاده.

ومن المقرر أن يبدأ التدريب من 15 يونيو 2020، ويستمر حتى نهاية مواعيد الحجز المتاحة على التطبيق.