صاحب فيديو الاستغاثة يكشف دور الإخوان القذر في تزييف الحقائق (فيديو)

بوابة الفجر
قال ابن السيدة المشتبه بإصابتها بكورونا، صاحب فيديو الاستغاثة، إن قنوات الإخوان، قامت بنشر الفيديو الذي قام بإعداد للاستغاثة لإنقاذ والدته، في محاولة منها لإستغلال هذا الأمر للإساءة للدولة، ولتزييف الحقيقة، معقبًا:" انا وضعي زي أي حد عايش، أمي خدت الفيروس، وكان همي علاج أمي".

وتابع صاحب فيدو الاستغاثة، خلال فيديو منتشر على الفيس بوك، أن فيديو الاستغاثة قام بنشره على صفحة مديرية صحة بشتيل، من خلال أحد أصدقائه الأعضاء على هذه الصفحة، والغرض من هذا الفيديو هو وصول سيارة اسعاف له لنقل والدته لأقرب مستشفى عزل

وأضاف أن والدته تم اجراء له تحليل لفيروس كورونا، وإلى الآن لم يثبت اصابتها بفيروس كورونا من عدمه، لافتَا إلى أن الوضع في المستشفيات صعب، بسبب استهتار بعض المواطنين، والأطقم الطبيبة تقوم بجهد كبير في مواجهة هذا الفيروس.

ولفت إلى أن المواطنين إذا قاموا بالتزام بالإجراءات الاحترازية لما كان الفيروس أنتشار بمثل الصورة التي هي موجودة الآن، معقبًا: " أنا معرفش عندي كورونا ولا معنديش، بس مفيش أي أعراض ظهرت عليا إلى الآن،

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و797 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.