حقيقة إصابة 27 عاملا بالمعامل المركزية لوزارة الصحة بكورونا (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية
قالت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تجري تدريبا لكل الأطقم الطبية من قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.



وأشارت "نانسي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "من القاهرة" المذاع عبر قناة النيل للأخبار، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك معامل لتحليل فيروس كورونا على مستوى كل محافظات الجمهورية، منوهة بأنه تم تسجيل 27 إصابة بين العاملين في المعامل المركزية.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، أن سبب الإصابة ليس بسبب عملهم في المعامل، بل لمخالطتهم حالات مصابة في الخارج، مضيفة أنه تم إجراء تحليل للمصابين فورا، وتم إتخاذ اللازم معهم، ومنهم من تم عزله في المنزل مع منحهم العلاج.

اقرأ أيضا.. أخر احصائيات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و783 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.