برلماني: قرار وقف تراخيص البناء لا ينطبق إلا على السكني فقط (فيديو)

صورة من الحدث
صورة من الحدث
قال النائب ممدوح الحسيني، عضو مجلس النواب، إن قرار وقف تراخيص البناء لا ينطبق إلا على السكني فقط، ولا ينطبق على التجاري أو الصناعي أو السياحي، ولا يؤثر في إجراءات التصالح.



وأشار "الحسيني"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا القرار يستهدف حماية هيبة الدولة، فمصر دولة قانون ومؤسسات، موضحا أن هناك فئة داخل المجتمع المصري تسمى تجار الأزمات تحاول الانتفاع من الأزمات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه سيتم "فلترة" كل مخالفات البناء خلال فترة التوقف، والتي مدتها 6 شهور، فضلا عن تشكيل لجان لمتابعة تطبيق كافة اشتراطات البناء، مؤكدا أن المخالفين سيتم إحالتهم للنيابة العسكرية.

وأصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم، قرارًا وزاريًا بتكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.

كما نص القرار على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 24 مايو الجاري ولمدة 6 أشهر.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة، خلال افتتاح مشروع "بشاير الخير 3" الخميس الماضي، بوقف أي أعمال بناء خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة خلال الفترة المقبلة بشكل كامل، بخلاف المشروعات القومية.

وقال السيسي،: "إيقاف للبناء محدش يبني، أنا اديتك ترخيص بـ10 أدوار لكن الأرض متستحملش لأ لازم يتراجع خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة".

وتابع: إحنا بلد في مواجهة مع مستقبلها عايزة الإخلاص والجدية واللي مش قادر يقول شكرًا أنا مش قادر، نفضل كده العمر كله لغاية ما نمشي أو نقابل ربنا.