تحذير عاجل من وزارة الصحة: التزموا بالتعليمات (فيديو)

بوابة الفجر
أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أنه لا يوجد أي نقص في المستلزمات الطبية، ولدينا رصيد استراتيجي عالٍ جدًا، مشددًا على أنه لا يوجد أي نقص في أي مستشفى على مستوى الجمهورية، وأي حديث آخر عاري تمامًا من الصحة.


وتابع "عيد"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد": "لدينا معايير في أخذ المسحات الطبية سواء للأطباء أو الأطقم الطبية، وهناك من يحاول النيل من وزارة الصحة بإطلاق الشائعات".

وأضاف أن الحكومة المصرية ووزارة الصحة نجحت في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وأثبتت للعالم كله نجاحها وتعاملت بخبرة.

وناشد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من كورونا.

وأضاف "عيد"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن عدد المسحات الخاصة بكورونا التي أجروها تخطت الـ170 ألف مسحة.

وتابع: "لا يوجد حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا غير مرصودة، وزارة الصحة تسيطر ".

وعن أعداد إصابات العائدين من الخارج، قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنهم رصدوا حوالي 170 إصابة بفيروس كورونا بين المصريين العائدين من الخارج.

وأكد "عيد"، أن وزارة الصحة تؤدي دورها على أكمل وجه، ويتبقى التزام المواطن، كاشفًا عن أن عدم الالتزام أدى إلى زيادة أعداد الإصابات.

وعلق الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على تقديم بعض الأطباء استقالتهم على إثر واقعة طبيب المنيرة، الذي توفى متأثرًا بفيروس كورونا، قائلًا: "انفعال وقتي، وسيزول عندما يتفهموا الأمر".

وأكد أنه لم يصل إلى وزارة الصحة أي استقالة من أطباء حتى الآن، مضيفًا أن جميع مستشفيات وزارة الصحة مفتوحة للأطباء لتقديم كافة الخدمات الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.