Advertisements

محافظ كفر الشيخ: غرفة عمليات رئيسية لاستقبال الشكاوى خلال عيد الفطر

بوابة الفجر

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة قد أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرفة العمليات الفرعية بمديرية الامن، والمديريات الخدمية، والوحدات المحلية، لإستقبال شكاوى المواطنين وحلها في أسرع وقت.

وأكد نورالدين، أنه تم غلق كافة الحدائق العامة، والمتنزهات، ومنع حركة المراكب النيلية الترفيهية، وذلك لمنع أي تجمعات بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وناشد محافظ كفرالشيخ، أهالي المحافظة بتنفيذ التعليمات التي وضعتها الحكومة، والتزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى، لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات محتملة للفيروس والحد من انتشاره، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

سجلت مصر اليوم السبت، أعلى معدل وفاة يومي منذ انتشار فيروس كورونا حتى الآن، حيث سجلت اليوم 28 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات حتى الآن 735 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 254 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4628 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5192 حالة، من ضمنهم الـ 4628 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و735 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.