Advertisements

كهنة كنيسة أبوشوشة بقنا يبعثون برقية تهنئة للشعب المصري بحلول عيد الفطر المبارك

بوابة الفجر
بعث مجمع كهنة كنيسة القديسة العذراء مريم والأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس بأبوشوشة – أبوتشت شمال مدينة نجع حمادي، برقية تهنئة إلى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، واللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا والقيادات التنفيذية والشعبية والحزبية وكل عمد ومشايخ قرى مركز ابوتشت وابوشوشة، ولشعب قرية ابوشوشة، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال مجمع كهنة كنيسة أبوشوشة في برقيتهم: "تهنئة قلبيه لكل الشعب المصري العظيم في كل مكان ولكل آحبائنا وإخواتنا المسلمين بابوشوشه وكل البلاد المجاورة ولكل الساده المسئولين بمركز ابوتشت وكل الساده النواب والعمد والمشايخ الإجلاء وكبار البلاد والأحزاب (كل سنه وانتم جميعاطيبين وبخير بمناسبه عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم بالخير والبركه والسلام واتمنى ان يرفع الله عن العالم وعن بلادنا مصر البلاء)".

إقرأ ايضًا.. "جهود مخلصة وتعامل حكيم".. البابا تواضروس يهنئ الرئيس السيسي بعيد الفطر

أرسل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي للتهنئة بعيد الفطر المبارك وكانت الرسالة كالآتى:

"السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسرني أن أبعث لسيادتكم ولجميع أحبائنا المسلمين بأصدق التهاني القلبية بحلول عيد الفطر المبارك".

وتابع بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مضيفا: "وأحيي جهودكم المخلصة التي تبذلونها لأجل صالح الشعب المصري وتحقيق تطلعاته وآماله. كما أود أن أشيد بتعاملكم الحكيم في أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، وحرصكم على حماية شعبكم من أخطار الفيروس".

واضاف البابا تواضروس الثاني فى برقيته: "مصلين إلى الله أن يمنحكم وافر الصحة والمزيد من التوفيق والسداد، لتقودوا الوطن في طريق التنمية والاستقرار والازدهار. وأن يحفظ مصر والمصريين من كل سوء".


كما بعث الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جاء نص البرقية كالآتي:

"يسعدني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر بخالص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وندعو الله أن يعيده على شعب مصر العظيم بالسلام والاستقرار. وكل عام وسيادتكم بخير".