Advertisements

بعد تكليف "السيسي".. تكريم شهداء كورونا من الجيش الأبيض

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
دائما يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكريم اسم وأسر الشهداء، ففي ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، كلف بتكريم شهداء الجيش الأبيض، عقب إصابتهم بالوباء اللعين، لذا استجابت كافة مؤسسات الدولة.

تكريم جامعة القاهرة 
بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كرمت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، اسم وأسرة الدكتورة هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني لشؤون خدمة البيئة وتنمية المجتمع باعتباره أحد شهداء الجيش الأبيض في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن جامعة القاهرة لها الفخر أن تقدم شهداء من الجيش الأبيض للدفاع عن جموع الشعب المصري.

تكريم جامعة الأزهر 
بينما كرم الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر، أسرة الدكتور محمود هنداوى، مدير مستشفى الزهراء السابق، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

تكريم المحافظات
كما توجه المحافظون، بتكريم اسم وأسر شهداء الجيش الأبيض، بعد إصابتهم بفيروس كورونا، كتكريم أسرة الشهيد الدكتور كارم محمود بمحافظة الأقصر، وأسرة الدكتور أحمد دراز بالشرقية، والممرض السيد الحسناوي وغيرهم الكثير.

نقابات التمريض
بينما كرمت نقابة التمريض على مستوى الجمهورية، أسر شهداء الجيش الأبيض، إثر إصابتهم بفيروس كورونا، أبرزها، نقابة التمريض بالإسكندرية، التي كرمت أسرة الشهيدة صفاء محمد ممرضة بمركز طبى بالقباري.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم الأطقم الطبية التي استشهدت جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى محافظات الجمهورية.

كما وجه بإطلاق أسماء الأطباء الذين استشهدوا إثر إصابتهم بكورونا على المدارس والمؤسسات مثل شهداء الجيش والشرطة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس الماضي، مرض فيروس كورونا بـ"وباء عالمي"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وكانت السلطات الصينية، قد أبلغت في يوم 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.