Advertisements

"الزراعة": أسعار السلع بمنافذنا أقل من الأسواق 25% (فيديو)

بوابة الفجر
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن عمليات حصاد القمر مستمرة وهناك زيادة في حجم التوريد عن العام الماضي بنحو 600 ألف طن، مشيرًا إلى أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح هذا العام تزيد عن مساحة العام الماضي بما يقرب من 200 ألف فدان، مع تطبيق نظم مزرعية أكبر على مستوى أعلى وهي زراعة القمح على المصاطب والذي يعطي إنتاجية أعلى، ويوفر في تكاليف الانتاج على المزراع، وتحافظ على المنتج وتوفر حجم الاستهلاك من المياه. 

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه حرصًا على زيادة المعروض من المنتجات خلال الفترة الحالية نتيجة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، تم فتح منافذ الوزارة وزيادة حجم المنتجات بها، حيث يوجد بكل منفذ للوزارة منتجات تكفي احتياجات المواطنين لـ 6 أشهر لطمأنه المواطنين، وبأسعار مخفضة عن السوق بـ 25% على كافة الأصناف وتصل لـ 40% على بعض الأصناف. 

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن منتجات منافذ وزارة الزراعة ذات جودة وكفاءة عالية وهناك مراقبة ومتابعة مستمرة له، وجميع المنافذ تطبيق التعليمات الخاصة بالحافظ على الصحة مثل التباعد المجتمعي والتطهير المستمر وارتداء الكمامات، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتطهير أكثر من 90 ألف منشاة على مستوى الجمهورية من خلال الوحدات التابعة لها ومعدات وزارة الزراعة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى أمس.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.