Advertisements

"الزراعة" تخصص خط ساخن للإبلاغ عن تعديات الأراضي في العيد (فيديو)

بوابة الفجر
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن هناك توجيه واضح من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، وكان هناك تكليفات واضحة من وزير الزراعة بضرورة التواجد المستمر من كافة العاملين بالجمعيات والمديريات الزراعية؛ لرصد أي مخالفة في مهدها قبل ما تبدأ المخالفة من الأساس بمجرد رصد علامات تُشير لوجود حالات تعدي.

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الوزارة شكلت غرفة عمليات من ضمنها فريق متخصص في حماية الأراضي ومتابعة ما يحدث على الأرض، مشددًا على أن التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر، منوهًا بأن مساحة الأراضي الزراعية محدودة وهناك زيادة مستمرة في عدد السكان، وهناك كم كبير من المشروعات للحفاظ على الأمن الغذائي للمواطنين، ومن غير المعقول السماح بالتعدي على أراضي صالحة للزراعة.

وناشد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، المواطنين التواصل على الخط الساخن 19561 للإبلاغ عن أي حالة تعدي على أراضي زراعية، مع التواصل على ارقام الهاتف أو الواتس آب 01111866710، 01111866711، أو للإبلاغ عن أي شكوى تتعلق بالمنظومة الزراعية المتعلقة بصحة المواطن، لافتًا إلى أن هناك غرفة عمليات لمتابعة الخط الساخن، والتدخل السريع للتعامل مع أي حالة تعدي. 

وقرر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل غرفة عمليات للوزارة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، برئاسة المهندس مجدي عبدالله، رئيس قطاع الهيئات وشؤون مكتب الوزير، وعضوية ممثلين عن قطاعات الوزارة الخدمية لمتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنع التعدي على الأراضي الزراعية والتصدي لها وإزالة أي تعديات في مهدها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووفقا لقرار التشكيل، تتابع غرفة عمليات وزارة الزراعة كذلك منافذ بيع اللحوم والأسماك والدواجن حفاظًا على حياة المواطنين ومتابعة عمليات حصاد محصول القمح.

كما قرر وزير الزراعة تخصيص خط ساخن برقم مختصر (19561)، بالإضافة إلى رقمي 01111866711 و01111866710 وخدمة الواتس آب للإبلاغ عن مخالفات البناء على الأراضي خلال إجازة العيد وأيضا تلقى استفسارات واقتراحات وشكاوى المواطنين على مدار العام والمتعلقة بكافة قطاعات الوزارة المتخلفة.

وشدد "القصير" على ضرورة تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتفاعل مع مشاكل المواطنين والمزارعين والمربين وسرعة حلها.