Advertisements

تراجع إنتاج السيارات الروسية بنسبة 79.2% في أبريل

بوابة الفجر
أفادت وكالة إنترفاكس الروسية اليوم الجمعة بتراجع إنتاج السيارات الروسية بنسبة 79.2 % الشهر الماضي في ظل القيود المفروضة على العمل في جميع أنحاء البلاد في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).


وأوضحت الوكالة في تقرير نقلاً عن إحصائيات رسمية أن الشركات الروسية صنعت 30000 سيارة الشهر الماضي، وهو أقل معدل منذ الأزمة المالية التي وقعت قبل عشر سنوات وبالتحديد في أغسطس 2009، حينما تم إنتاج نحو 19000 سيارة في جميع أنحاء البلاد.


وذكرت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" الرسمية الروسية أن أوتوفاز، أكبر شركة روسية لتصنيع السيارات والتي من المقرر أن تستأنف إنتاجها الشامل هذا الأسبوع، قد صنعت فقط 9396 مركبة الشهر الماضي، لتسجل نسبة انخفاض على أساس سنوي بمقدار 71 بالمئة.


وقد أنهى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي فترة الإغلاق الذي تم فرضه قبل ستة أسابيع واستمر طوال شهر أبريل.


ووفقا للإحصاءات الرسمية، فقد سجلت روسيا ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، حيث يتجاوز عدد المصابين 325000 حالة خلف الولايات المتحدة الأمريكية التي سجلت أكبر عدد من الإصابات والوفيات.


ويسعى المسؤولون الروس إلى رفع تدابير الإغلاق المفروضة في معظم أنحاء البلاد، في ظل الترجع الملحوظ في معدلات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوعين الماضيين.