Advertisements

بعد ظهورها بمسلسل الاختيار.. ماذا قالوا عن لحظة إعدام هشام عشماوي؟

إعدام هشام عشماوي
إعدام هشام عشماوي
"مبقاش ينفع خلاص"، كلمات نطق بها الإرهابي هشام عشماوي عندما سأل عما يتمناه قبل الإعدام، وهو ما جسدته الحلقة 29 من مسلسل الاختيار الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة.

ويجسد مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى في سيناء.

وظهر عشماوي في الفيديو وهو يرتدي البدلة الحمراء، حيث قال القاضي العسكري: "بتاريخ 27 11 2019، حكمت المحكمة حضوريا وبإجماع الآراء على بمعاقبة المتهم هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم بالإعدام شنقا نظير ما أسند إليه من قرار الاتهام"، ليسأله عايز تقول حاجة يا هشام، ليرد: "مبقاش ينفع خلاص".

حقكم جه 
وبدأ المصريون يتفاعلون مع هذا المشهد رغم أنه يجسد واقعة قديمة إلا أن مشهد الاختيار ذكرهم بها، فنشر الفنان أحمد العوضي الذي يقوم بدور هشام عشماوي بالمسلسل، اللقطات الحقيقة لإعدام الإرهابي هشام عشماوي، عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، وعلق عليها: "حقكم جه"، في إشارة لحق الشهداء الذين غدر بهم عشماوي.

كنا منتظرين اللحظة دي
أيمن يونس نجم نادي الزمالك السابق، عبر عن انبهاره بمسلسل الاختيار، وقال عن لحظة إعدام الإرهابي هشام عشماوي: " حلقة تاريخية علي رأي المخرج المتميز عمرو عرفه.كنا قاعدين فيها ننتظر القبض علي الإرهابي الخائن هشام عشماوي.. وتنفيذ حكم الإعدام فيه.. بس لازم نعترف ان المسلسل أحرج ناس كتيره متخلفين تايهين وعايشين في مجتمعنا لايقدروا دور الجيش المصري وبطولاته وتضحياته.. رحم الله شهداءنا الأبطال".

تحيا مصر 
وفي نفس السياق، احتفل أمير عبد الحميد حارس مرمى النادي الأهلي السابق، بمشهد إعدام الإرهابي هشام عشماوي، ونشر صورة من مشهد إعدام هشام عشماوي عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام وعلق عليها "تحيا مصر".

مصير كل خاين 
وعبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، نشر الإعلامي أحمد موسى لحظة إعدام الارهابى هشام عشماوي وعلق عليها قائلا: "مصير كل خاين.. مصير كل إرهابي.. مصير كل عميل.. مصير من يبيع وطنه.. مصير كل إخواني مجرم.. هذه نهاية الخيانة للمجرم هشام عشماوي.. في الطريق لغرفة الإعدام.. حق كل شهيد القصاص من القتلة".