Advertisements

محافظ دمياط: رفعنا درجة الاستعداد منذ أسبوع وإغلاق كافة الشواطئ (فيديو)

بوابة الفجر
قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إن المحافظة رفعت درجة الاستعداد لعيد الفطر منذ الأسبوع الماضي، لافتة إلى هناك حملات مكثفة للتموين على المخابز والمحلات ومنافذ الغاز، مشددًا على أن المخابز تعمل بكامل طاقتها، وتم رفع درجة الاستعداد بوزارة الصحة لمواجهة الأمراض الأخرى إلى جانب مواجهة فيروس كورونا.

وأضافت منال عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه تم البدء في منع دخول غير قاطني مدينة رأس البر لتقليل عدد المواطنين المتواجدين بها، وتم إغلاق جميع الشواطئ وشارع النيل ومنطقة اللسان، وتم إيقاف المعديات التي تنقل المواطنين لرأس البر لتقليل الزحام. 

وتابعت محافظ دمياط، أننا نشدد على المواطنين الالتزام بقرارات مجلس الوزراء خلال إجازة العيد، ببدء حظر التجوال من الساعة الخامسة مساءً، وهناك إجراءات لمنع تواجد المواطنين بعد الخامسة، منوهة بأنه تم التأكد من توافر مخزون جيد من السلع الاستراتيجية والمستلزمات الطبية للمستشفيات، 

وأردفت منال عوض، أن هناك أعداد إصابات بسيطة جدًا بفيروس كورونا داخل المحافظة، ومعظمها يكون لزائرين للمحافظة من محافظات أخرى.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى أمس.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.