Advertisements

محافظ الجيزة يتابع إصلاح الخط المتسبب في انقطاع المياه عن الهرم

خط المياه
خط المياه
أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تعليمات لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بسرعه انهاء أعمال الاصلاح لخط المياه الرئيسي قطر 1000 مم زهر مرن الخارج من محطة مياة إمبابة، والمغذي للخزان الياباني بالرماية والذي تسبب في انقطاع المياه عن مناطق الهرم وفيصل ومتفرعاتهم وكفر طهرمس ومنشأة البكارى والكوم الأحمر والمريوطية نتيجة حدوث كسر مفاجئ لإعادة ضخ المياه ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين. 

وأوضح المحافظ، أن شركة مياه الشرب قامت بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك فى الأماكن المتأثرة فى حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ من أي تليفون أرضى.

إصابة أحد العاملين بمكتب نائب المحافظ بكورنا

وأعلنت محافظة الجيزة، إصابة أحد العاملين بمكتب نائب المحافظ، هند عبدالحليم، بفيروس كورونا، منذ أن بدأت تظهر عليه الأعراض وهو في إجازة من العمل حتى تم التأكد من إيجابية إصابته.

وأصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة تعليمات بالعزل المنزلي لكل أعضاء مكتب نائب المحافظ المخالطين للمصاب، وذلك لمدة 14 يومًا، كإجراء احترازي، بناء على التعليمات الوقائية من مديرية الصحة بالجيزة، لحين التأكد من سلامتهم من أي إصابة بالفيروس. 

وأكدت المحافظة على سلامة نائب المحافظ، الأستاذة هند عبدالحليم من أي إصابة مع التزام الجميع بالعزل المنزلي كإجراء وقائي حفاظا على سلامتهم.

وفي نفس الإطار شنت محافظة الجيزة حملات تطهير وتعقيم للمكاتب والأدوار المختلفة بديوان عام المحافظة وذلك من خلال فريق التعقيم بالديوان ومديرية الصحة حفاظا على سلامة المواطنين.

محافظة الجيزة تغلق المتنزهات والحدائق وأماكن الترفيه استعدادا للعيد

وعقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا موسعا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمديريات الخدمية؛ لبحث الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر.
 
ووجه محافظ الجيزة، ووفقا لبيان صحفى، بغلق كافة أماكن التنزه والترفيه والحدائق خلال أيام العيد ومنع التجمعات، والتأكيد علي غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم ومراقبة دورية لتلك الإجراءات ومواجه حازمة للمخالفين في ضوء الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهه فيروس كورونا‪.‬
‏‪ ‬‏‪ ‬
وشدد علي تكثيف أعمال التعقيم والتطهير بالتنسيق مع مديريات الشئون الصحية والطب البيطري للمناطق والشوارع وخاصة التي تم التأكد من وجود حالات إصابة بفيروس كورونا أو المخالطين لحالات وذلك علي حفاظاً علي سلامه المواطنين‪‪ .‬
‏‪ ‬
وشدد المحافظ علي عدم توقف قطار الإزالات خلال أجازة العيد ولا تراجع عن استعادة كل متر من أراضى الدولة المتعدى عليها ولم يتم التصالح عليها وإزالة مخالفات البناء والتصدى لكافة محاولات البناء فى المهد دون تميز، مشدداً علي استمرار الحملات يومياً بدون توقف مؤكداً علي تحويل المخالفين للنيابة العسكرية‪‪ .‬
‏‪‏‪ ‬