Advertisements

حملات مكثفة لغلق المحال و"الكافيهات" المخالفة في المنصورة (صور)

جانب من الحملات
جانب من الحملات
تمكنت رئاسة حي غرب المنصورة، في محافظة الدقهلية، من غلق ٢ كافية، ومصادرة محتوياتهم، لمخالفة قرار رئيس الوزراء، بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 
 
وفى ذات السياق قامت رئاسة حي غرب المنصورة برئاسة محمد أمين الدمرداش رئيس حي غرب، بحملة مكبرة للتأكد من الامتثال لقرارات الاحترازية التي اتخاذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 
 
قاد الحملة محمد محمود عبد اللطيف نائب رئيس الحى، والفريق المعاون من أحمد نشأت مسئول الاشغالات بالفترة المسائية 
 
وقد قامت الحملة بغلق ٢كافية بمنطقة شارع المدير والحوار ومصادرة محتوياتهم لمخالفة قرار رئيس الوزراء والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.  
 
تأتي الحملات نفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفي إطار قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بشأن الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس " كورونا" المستجد، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم. 

والخاص بإغلاق كافة المقاهي و"الكافيتريات"، و"الكافيهات"، و"الكازينوهات"، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، كما تُغلق أمام الجمهور جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً.  

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى أمس.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.