Advertisements

رغم توجيهات المحافظ.. أهالي "الجندي" يشكون عدم صيانة كشافات الإنارة (صور)

مشهد من الشارع
مشهد من الشارع
في الوقت الذي يُعلن فيه اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة بتجديد وصيانة جميع أعمدة وكشافات الإنارة بالمحافظة، فلا تزال أعمدة طريق قرية إفلاقة وعزبة الزداينه وشارع مخرطة الجندي خارج تلك التعليمات الموجهة لرؤساء الوحدات المحلية والقروية، واعتمدت تلك المناطق على لمبات المحلات المجاورة او لمبات المنازل. 
 
وقال أهالي منطقة الجندي أنه تم الشكوى أكثر من مرة لرئيس مجلس قرية إفلاقة بمركز دمنهور، وكان الرد أن المخازن لم يدخلها "لمبة واحدة أو قطع غيار" منذ أكثر من 8 أشهر، وما زالوا في انتظار أي قطع غيار تصل لإصلاح وصيانة ما يمكن من أعمدة كهرباء، كما تم الشكوى أكثر من مرة للمكتب الإعلامي بديوان عام المحافظة لكن دون جدوى حتى الآن. 
 
وأدى هذا الأمر إلى تعرض عدد من الأطفال إلى عقر الكلاب بمنطقة شارع ورشة الجندي للخراطة بسبب تجمعهم في الظلام كل ليلة، بالإضافة إلي زيادة حالات السرقات والتحرش. 
 
جدير بالذكر، أنه تم صرف عدد من الكشافات بناء على توصيات من أعضاء مجلس النواب، ولن يتم تركيبهم إلا بتوجيهاتهم في أماكن محددة وليس بمعرفة مجلس القرية او المدينة. 
 
كان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، كلف رؤساء المدن بتعيين نواب لهم فى قطاع الكهرباء والنظافة، بالإضافة إلى مسئول متابعة الأزمات بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة بالقرى، مؤكدا ان مواطني قرى المحافظة لهم كل الحق في الحصول على كافة الخدمات والاهتمام في شتى القطاعات المختلفة. 
 
وفي سياق متصل، قام المحاسب محمد خميس رئيس مدينة دمنهور، بتنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، بضرورة عمل احلال وتجديد للأعمدة الكهربائية وتطبيقها بمركز ومدينة دمنهور وذلك حفاظا على ارواح وسلامة المواطنين. 
 
وقام بتفقد أعمال الانارة العامة وصيانة المعطل من كشافات الانارة بشارع عبد السلام الشاذلي وبطريق الخيري وشارع محمد موسى وتركيب كونتكتور وخلية ضوئية بمحول المؤسسة بشارع المؤسسة وإنارته بإشراف مشرف كهرباء غرب وذلك حفاظا على سلامة المواطنين. 
 
كما تم متابعة فورم خرسانيه حول الأعمدة الكهربائية بميدان أحمد زويل ميدان النافورة سابقا، وذلك للارتقاء بالمظهر الحضاري لمدينة دمنهور.