Advertisements

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البنك الأهلي بدمنهور لـ7 حالات

بوابة الفجر
قررت إدارة البنك الأهلي فرع دمنهور بمحافظة البحيرة، أخذ مسحات لجميع موظفي الفرع، كإجراء احترازي ووقائي حفاظا على سلامة وصحة كافة العاملين بالبنك وذويهم، وذلك بعد ثبوت إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا المستجد منذ يومين.

وجاءت اليوم الجمعة، نتائج التحاليل لفيروس كورونا الخاصة بالموظفين وتبين إصابة 6 منهم بفيروس كورونا، وجار اتباع كافة الإجراءات اللازمة لنقل العاملين المصابين للحجر الصحي عن طريق إدارة البنك لتلقي العلاج اللازم.

وكانت إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالبحيرة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري وإدارة البيئة، قاموا برش وتعقيم فرع البنك الأهلي بدمنهور تنفيذا لتعليمات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، كإجراء احترازي بعد إصابة موظف أمن بالبنك بفيروس كورونا، وتم نقله إلى الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم. 

وكما تم إصدار قرارا بغلق فرع البنك الأهلي بدمنهور لمدة أسبوعين، وكذا حصر جميع المخالطين لموظف الأمن الذي ثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد، كما تم رش وتعقيم منزل المصاب بقرية قراقص والأماكن التي تردد عليها، وسيتم تحويل أي مخالطا للحالة الإيجابية ظهرت عليه أي أعراض للفيروس إلى مستشفي صدر دمنهور لعمل التحاليل للتأكد من إصابته من عدمه، وعزل منزلي لكل المخالطين الذين لم تظهر عليهم أي أعراض لفيروس كورونا المستجد. 

مستجدات أزمة كورونا
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى الآن.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.