Advertisements

جائحة"كورونا" لم تؤثر على كحك العيد في البحر الأحمر (فيديو وصور)

بوابة الفجر
سيطرت حالة من الترقب والانتظار والحذر من أصحاب محال الحلوى هذا العام، بشأن إنتاج كميات من "كعك العيد" رغم التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجدة على الأسواق، وبدورها تجولت عدسة الفجر داخل أسواق ومحلات بيع كعك العيد في مدينة الغردقة لرصد إقبال المواطنين على الشراء.

وشهدت محلات بيع الحلوى بمدينة الغردقة إقبالًا ملحوظ على شراء كعك العيد والمعجنات بصفة عامة، وذلك قبل ساعات قليلة من عيد الفطر المبارك وسط إجراءات احترازية مشددة من تلك المحلات التجارية والالتزام بارتداء الكمامات و"الجونتيات" والتق حفاظًا على سلامة المواطنين، مع انتشار المطهرات وأدوات التعقيم على بوابات المحلات للزبائن.

ومن جانبه قال أحمد كمال مدير أحد محلات بيع الحلوى بمدينة الغردقة، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المحل وغرف التصنيع وذلك في ظل الظروف الحالية مع انتشار فيروس كورونا المستجدة، من خلال ارتداء الكمامات و"الجونتيات" والتق من جميع العاملين بالمحل حفاظا على سلامة المواطنين.

وأضاف "كمال": فيما يخص الأسعار هذا العام لم تختلف عن العام الماضي، موضحًا أن الإقبال هذا العام تأثر قليلًا من الظروف التي يشهدها العالم بسبب أزمة كورونا ولكن بدأ الإقبال بتزايد فى الساعات القليلة.

وأوضح كمال يتراوح سعر كيلو الغريبة ما بين 70 إلى 100 جنيه، والبيتي فور بين 70 و120 جنيها، كما تتوفر علب المشكل جاهزة كعك وبسكويت وملبن وبيتي فور تتراوح بين 90 و150 جنيها للكيلو، إضافة إلى علب صغيرة الحجم وزن 500 جرام بين 75 و110 جنيه.





في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى أمس. 


من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا. 


وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة. 


وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة. 


وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.