Advertisements

مقتل مسن على يد عاطل في 15 مايو

بوابة الفجر
شهدت منطقة 15 مايو واقعة مأساوية، حيث أقدم عاطل على قتل مسن طعنا بسكين في مشاجرة بينهما.

البداية كانت بتلقى مباحث قسم شرطة 15 مايو بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة مسن بمجاورة 17 في منطقة 15 مايو، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين مقتل مسن سبعيني العمر على يد عاطل بسبب خلافات سابقة بينهما، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وكانت قد تواصل قوات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة، عملية تبريد النيران الناتجة عن حريق هائل الذي نشب بأحدي المباني التابعة لمول بيع سيراميك، قرب الطريق الدائري ناحية منطقة صقز قريش بالمعادي. 

كما تسبب هذا الحريق في تعطل حركة المرور بصورة كبيرة علي طريق الأوتوستراد في الاتجاهين، المؤدي للسيدة عائشة والاتجاه الآخر المؤدي إلي منطقة صقر قريش والمعادي. 

ووصلت 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق بعد انتقاله لأحد مولات بيع السيراميك الشهيرة قرب الطريق الدائري، كما تبين من المعاينة أن السيراميك والمواد الأسمنتية ساعدت علي الاشتعال. 

في سياق آخر، أصدرت الدائرة 15 جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، الثلاثاء، حكمًا بالبراءة لخمس موظفين بمصلحة الجمارك متهمين بالتزوير، وانعقدت الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوى.

وحررت هيئة الرقابة الإدارية محضرًا تتهم فيه خمس موظفين بمصلحة الجمارك بالتزوير فى بعض الشهادات الجمركية لمصلحة صاحب إحدى شركات الاستيراد والتصدير، وقد تولى الدفاع الأستاذ هادي حسين التهامي المحامي، والأستاذ أحمد مخيمر حداد المحامي، وتمكن فريق الدفاع من اقتناص الحكم بالبراءة.

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة من ضبط أربعة عناصر إجرامية بـ"البحيرة والإسكندرية" وبحوزتهم أكثر من 350 طربة لمخدر الحشيش وكميات من مخدر الأفيون بقصد الاتجار.

فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط ثلاثة أشخاص (سائق، عاطلين – مقيمين بالغربية والإسكندرية– لهم معلومات جنائية مسجلة) تخصصوا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم، متخذين من دائرة مركز شرطة أبوالمطامير بالبحيرة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، تم ضبطهم حال استقلالهم سيارة بدائرة المركز، وبحوزتهم (عدد 250 طربة لمخدر الحشيش "وزنت 25 كيلو جرام" - مبلغ مالى - عدد 3 هواتف محمولة).

كما تابعت الإدارة نشاط أحد الأشخاص (عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية) تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه، متخذًا من دائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.. عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبطه حال استقلاله سيارة بدائرة القسم، وبحوزته (عدد 100 طربة لمخدر الحشيش - عدد 3 لفافات مختلفة الأحجام لذات المخدر "وزنت 12،400 كيلو جرام" - كمية من مخدر الأفيون وزنت 500 جرام - مبلغ مالى - هاتف محمول).

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبالغ المالية من حصيلة البيع، والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم والسيارتين فى عملية النقل والترويج وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (اثنان مليون و600 ألف جنيه تقريبًا) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.