Advertisements

في الموجة الحارة.. 5 مشروبات ترطب الجسم تناولها بعد الإفطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مع ارتفاع درجات الحرارة  وزيادة معدلات الرطوبة والصيام لساعات طويلة، يتعرض الجسم لنقص شديد في السوائل قد يتسبب في الإصابة بمشكلات عديدة، لذلك يجب تعويض الجسم خلال الساعات ما بين الإفطار والسحور بشرب الكثير من المياه وكذلك المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم وامتصاص الحرارة منه.

وسنستعرض لكم متابعينا الكرام خلال السطور التالية، 5 مشروبات تساعد على ترطيب الجسم في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وذلك وفقًا لموقع "Live strong" الصحي.

1- الحليب  
شرب الحليب له العديد من الفوائد الصحية على الجسم، ويعد أحد أبرز المشروبات الملطفة التي يغفلها الكثيرون، دائمًا ما ينصح الأطباء بشربه بعد التعرض للشمس والحرارة المرتفعة، إذ أنه يحتوي على الدهون والجلوكوز والبروتين ولذلك يستطيع الاحتفاظ بالسوائل في الجسم ما يقلل فرص حدوث الجفاف.

2- عصير البطيخ
يحتوي البطيخ على نسبة مياه تتخطى 98% من مكوناته، لذلك فهو يعوض الجسم عن نقص حاجته للماء و يعطي شعور بالانتعاش والبرودة، وإضافة الماء البارد له وتناوله كمشروب صيفي يبقى الجسم رطبًا ويمتص الحرارة منه بشكل فعال وسريع.

3- عصير البرتقال
عصير البرتقال الطبيعي من أكثر المشروبات الملطفة للجسم أثناء حرارة الجو المرتفعة، إذ أنه غني بالماء الذي يحتاجه الجسم، فضلًا عن أنه يحتوى على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في احتفاظ الجسم بالماء ويقلل من فرص التعرض للجفاف الناتج عن النقص الشديد في السوائل.

4- ماء جوز الهند
ماء جوز الهند يمكن استخلاصه من الثمرة وتناوله كعصير منعش في فصل الصيف اذ يحتوي على 94% من الماء الذي يحتاجه الجسم، ويحتوي على الدهون والبروتين مما يساعد على ترطيب الجسم والبشرة، ولكن لا يجب الإكثار منه لأنه قد يتسبب في إدرار البول مما يساعد على فقدان السوائل منه.

5- عصير الكنتالوب
يمكن الاعتماد على الكنتالوب كعصير طبيعي لذيذ يعطي شعور بالبرودة والانتعاش، إذا تعد ثمرة الكنتالوب من أكثر الثمار الغنية بالماء بعد البطيخ، فيساعد على ترطيب الجسم، كما يحافظ على البشرة من التعرض للجفاف، ولكن مع الحرص على عدم إضافة السكر للاحتفاظ بالماء وعدم التقليل من فوائده.