Advertisements

دبابة.. من هو خالد مغربي الذي جسد مسلسل الاختيار قصته؟

خالد مغربي
خالد مغربي
خالد مغربي الشهير بدبابة اسم تصدر تريندات البحث على موقع البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بعد أن عرض مسلسل الاختيار لحظات فارقة في حياته بإحدى حلقات المسلسل.

ويجسد مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى في سيناء.

والحلقة الـ 28 من مسلسل الاختيار تناولت استشهاد العديد من أبطال رجال الصاعقة المصرية في واقعة البرث الشهيرة ومن بينهم الشهيد “خالد دبابة” الذي كان ضمن قوات الإمداد التي طالب بها الكمين عقب الهجوم الإرهابي عليه.

وواقعة البرث نتج عنها استشهاد وإصابة عدد 26 فرد من أفراد القوات المسلحة المصرية، ومقتل أكثر من 40 فرد من العناصر الإرهابية المهاجمة، وتفاعل العديد من رواد السوشيال ميديا مع تلك الحلقة وتداول صور شهداء الحادث وعلى رأسهم العقيد أحمد صابر منسي.

وفيما يلي يرصد "الفجر" أبرز المعلومات عن الشهيد خالد مغربي الشهير بدبابة أحد ابطال واقعة البرث في السطور التالية:

- خالد محمد كمال المغربي، ابن مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، من مواليد عام 1992 التحق بالكلية الحربية عام 2011 وتخرج منها في 22 يونيو 2014 دفعة 108 حربية كتيبه 83 صاعقة.

- قبل استشهاده تلقى اتصالا من أحد الضباط بكمين مربع البرث برفح يفيد بتعرضهم لهجوم إرهابي فيشكّل على الفور قوة دعم، وخرجوا لنجدة زملائهم، وقبل الوصول إلى موقع الاشتباكات بـ700 متر لمح خالد عربة بداخل إحدى العشش على جانب الطريق، فبدأ التعامل معها فانفجرت، وكانت معدة بمتفجرات لتعطيل وصول الدعم، واستشهد على آثر تلك الواقعة.

- ويعتبر دبابة استشهد بعد 3 أشهر من زواجه ووقتها ترك زوجته حاملا في طفله الأول، الذي سمي على اسم والده الشهيد "خالد"، كما استشهد بعد ثلاث سنوات فقط من تخرجه فى الكلية الحربية.

- وكانت وصية خالد المغربي قبل وفاته ذبح عجل وتفرقته بدون حزن وبكاء بعد وفاته.

- كان مرعب للتكفيريين، والجماعات الإرهابية وضعت 3 مليون جنيه لقتله واستهدافه.