شاهد.. أطباء مستشفى العجمي يصلون على جثمان زميل توفى بكورونا

بوابة الفجر
أدى الفريق الطبي بمستشفى العجمي النموذجي، والمخصص للحجر الصحي لمرضى كورونا، مساء الخميس، صلاة الجنازة على جثمان الدكتور عمرو عبيد، أستاذ الأمراض الباطنية والكلى بكلية الطب جامعة الإسكندرية.


كانت مستشفى العجمي النموذجي، قد أعلنت وفاة الدكتور عمرو عبيد، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعت كلية الطب جامعة الإسكندرية، وأساتذة الكلية بجميع الأقسام، وفاة "عبيد" متأثرا بإصابته بالفيروس داخل الحجر الصحي، داعين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.


وتأتى وفاة "عبيد" كأول ضحايا فيروس كورونا المستجد بين صفوف أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، وهي حالة وفاة جديدة في صفوف الأطباء بسبب فيروس كورونا.





أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة. 


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ 4217 متعافيًا. 


وأضاف أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة. 


وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. 


وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 696 حالة وفاة. 


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.