Advertisements

تحذير مهم من طبيب للمواطنين بشأن الكحول

كحول
كحول
حذر الدكتور الصيدلي باهر السعيد، من ترك الكحول داخل السيارات، قائلًا: إن إحدى السيارات انفجرت بسبب ترك السائق "الكحول" في السيارة، ما أدى إلى انفجارها مع درجة الحرارة العالية.

وأوضح "السعيد"، خلال حواره مع برنامج "إنبوكس"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الكحول مادة قابلة للاشتعال، مؤكدًا أن الكحول الذي يوضع في زجاجة شفافة يساعد على الحرائق أكثر، مشيرًا إلى أن حوادث الحريق بسبب الكحول منتشر جدًا في كل أنحاء العالم.

ونصح بعد ترك الكحول داخل السيارات، واستخدام عبوات كحول بزجاجة غير شفافة، لافتًا إلى أن الجيل المعقم أكثر أمنًا من الكحول.
تطورات كورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الخميس، خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ4217 متعافيًا.

تسجيل 774 إصابة بكورونا و16 حالة وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي مصابي كورونا في مصر 15003 حالة و696 وفاة

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و696 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.