Advertisements

برلمانية : "بشاير الخير 3" تهدف لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري

بوابة الفجر
قالت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، إن مشروعات بشاير الخير 3 التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم بالإسكندرية، تعد امتداد لسلسة من المشروعات القومية والتنموية والاجتماعية التي تقوم بها الدولة بهدف تسكين الفئات محدودة الدخل في مساكن ملائمة، حيث تهدف هذه المشروعات في توفير حياة أفضل للمواطن المصري.

وأضافت "الشبراوي"، في بيان لها اليوم الخميس أن افتتاح مثل هذه المشروعات تُحرك عدد من القطاعات الاقتصادية الأخرى ومن ثم يساهم في توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة، وإيجاد بدائل للتشغيل أمام الخريجين، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على حركة الاقتصاد الوطني ومعدلات النمو.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن "هذه المشروعات تعد المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي"، موضحة أن "الرئيس عبدالفتاح السيسي اختار منذ يومه الأول، التنمية والبناء عنوانًا لمستقبل بلاده، ونجح خلال سنوات في تشييد حزمة من المشروعات التنموية والقومية، وملف العشوائيات احتل النصيب الأكبر من اهتماماته، وفاءً بعهده بتوفير حياة كريمة لأبناء شعبه".


وكان قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، مشروع التطوير الحضري «بشائر الخير 3» بمنطقة القباري، والذي يضم 10 آلاف و624 وحدة سكنية، ويعد افتتاح المشروع إيذانًا ببدء مدينة الثغر عهدًا جديدًا تودع فيه العشوائيات، وتوفر فيه لأهالي هذه المناطق مسكن بشكل حضاري.

ويأتى مشروع بشاير الخير 3 استكمالًا لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2 ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

ويضم القسم الثاني من المشروع منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م٢ ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ م٢ بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين ٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا.