Advertisements

بعد اكتشاف إصابة بالكورونا.. تعليق الخدمات بمستشفى أمون في العجوزة 5 أيام

بوابة الفجر
قررت إدارة مستشفى أمون كوميت بالعجوزة التابعة للطائفة الإنجيلية بمصر، تعليق جميع الأقسام بها بعد اكتشاف إصابة أحد الأطباء بفيروس كورونا المستجد.

وقال مصدر طبي من داخل المستشفى، إن إحدى الطبيبات التي كانت تتردد على المستشفى تعمل في مستشفى حميات إمبابة وأصيبت بفيروس كورونا.

وأوضح، في تصريحات خاصة إلى بوابة الفجر، أن الدكتورة راعوث المعصراني، مديرة المستشفى قد قررت تعليق أقسام المستشفى وتعليق الخدمات بها بدءًا من الغد وحتى الجمعة المقبل، مع أخذ عينات من جميع الطاقم الطبي داخل المستشفى للتأكد من عدم انتشار الفيروس.

وأكد، أن إدارة المستشفى سوف تقوم بتعقيم أقسام ومبنى المستشفى بالكامل، مضيفًا أن الإدارة قد شددت على طاقم التمريض الذي قد تعامل مع الطبيبة المصابة بضرورة التزامهم بالعزل المنزلي وفي عدم حالة ظهور أعراض يتم العودة إلى العمل بالمستشفى بعد انتهاء مدة الغلق. 

ويُشار إلى أن مستشفى أمون هي مؤسسة طبية خيرية تتبع للكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.

مستجدات أزمة كورونا
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، عن خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ 4217 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 696 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.