Advertisements

رئيس جامعة حلوان يستقبل الفوج الأول من العائدين لقضاء الحجر الصحي بالمدينة الجامعية بالمطرية

بوابة الفجر
استقبل، اليوم الخميس، الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان الفوج الأول من المصريين العائدين من الخارج وعددهم 289 وذلك لقضاء فترة العزل الاحتياطي بمقر مبنى المدينة الجامعية بالمطرية، والذي تم تخصيصه للحجر الصحي في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحرصت الجامعة على توفير سبل الراحة والأمان لجميع المصريين خلال فترة إقامتهم مع توفير كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير أماكن مناسبة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من العائدين إلى أرض الوطن مع ضرورة خضوعهم للحجر الصحي بناء على تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المصريين.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم إجراء العديد من الاستعدادات قبل وصول المصريين العائدين من الخارج حيث تم تطهير وتعقيم مبنى المدينة الجامعية بالمطرية بالكامل، وتوفير بوابة للتعقيم من قبل الطب الوقائي لتعقيم الأفراد والحقائب والمستلزمات الخاصة بهم قبل الدخول للمبنى، وتجهيز الطاقم الطبي المسئول عن سلامة المواطنين، هذا بالإضافة إلى وضع ملصقات تتضمن إرشادات للسلامة والتوعية في كل مكان، وتوفير مقاعد مريحة فى أماكن وجود الشاشات التليفزيونية، وتوفير العمالة اللازمة لتلبية احتياجات السادة النزلاء، وتجهيز المبنى بأجهزة الأمن الصناعي والمولدات الكهربائية.

وأعدت جامعة حلوان، حقيبة هدية للعائدين من الخارج تتضمن مجموعة من الأدوات الطبية الوقائية وهدايا للأطفال إلى جانب توفير وسائل للترفيه وألعاب للأطفال وغرف مزودة بشاشات تلفزيونية مع مراعاة إجراءات السلامة الصحية والوقاية وقواعد التباعد الاجتماعي. 

وكما خصصت الجامعة، خطوطا تليفونية للعائدين من الخارج للإجابة عن أي استفسار من قبل الفريق الطبي والإداري، وكذلك توفير أفراد أمن للتأكد من تطبيق قواعد العزل، بالإضافة إلى التواصل مع البنك الأهلي لتوفير ماكينة صراف آلي لخدمتهم خلال فترة تواجدهم بالمدينة. 

وتم تجهيز وصيانة مبنى المدينة الجامعية بالمطرية الذي يتكون من ٧ أدوار، الدور الأول للفريق الطبي والإداريين بالإضافة إلى ٦ أدوار أخرى يضم كل منها ٢٥ حجرة زوجية، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من تطهير وتعقيم حفاظا على سلامة المقيمين.

فيما تم التنسيق مسبقًا بين وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي وجامعة حلوان لتجهيز المدينة الجامعية وتوفير أماكن إقامة مناسبة وإجراء عمليات التطهير والتعقيم بكافة الحجرات والمباني والعيادات.