Advertisements

الرئيس السيسي يتفقد كاتدرائية بشاير الخير بالإسكندرية (صور)

بوابة الفجر
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كاتدرائية السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين والأنبا كاراس بمشروع بشاير الخير ٣ بالإسكندرية.

وكان في استقبال السيد الرئيس أثناء زيارته للكنيسة أصحاب النيافة الانبا كيرلس أفا مينا والاساقفة العموم بالاسكندرية الانبا بافلي والأنبا إيلاريون والأنبا هيرمينا وأبونا إبرام وكيل الإسكندرية والأباء كهنة الكنيسة مع عائلة رجال الاعمال عصمت ناثان واخوته والتي تعبت في انشاء الكنيسة.

يذكر ان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم مشروع بشاير الخير الذي يشتمل على ما يزيد عن عشرة آلاف وحدة سكنية إلى جانب منطقة خدمات ضخمة تم تشييدها على مساحة ١٠٥ أفدنة.

ويأتي مشروع بشاير الخير 3 والذي أقيم في منطقة "مأوى الصيادين"بالإسكندرية، ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية لتوفير حياة كريمة لساكنيهاويضم المشروع مسجدًا وكنيسة وملاعب رياضية ومجمع مدارس وعددًا من المشروعات الخدمية.

جاء ذلك في حضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من قيادات محافظة الأسكندرية.

وحرص الجميع على ارتداء الكمامة واتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تساؤلا إلى اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية، عن موعد انتهاء مشروع مدينة العامرية، والذي يقع على مساحة 270 فدان.

ومن ناحيته رد "العزازي"، في كلمته بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، اليوم الخميس: "ممكن يخلص في سنتين"، فعقب "السيسي"، "متقولش أرقام، قلت قبل كده وزنقت نفسك.. سنتين قليل، لأن الحجم كبير جدا حوالي 50 ألف وحدة، إحنا بنتكلم في 3 سنوات".