Advertisements

بحضور البابا تواضروس.. السيسي يفتتح كنيسة العذراء ضمن تطوير العشوائيات بالإسكندرية

بوابة الفجر
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، كنيسة القديسة العذراء مريم في المرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير لتطوير العشوائيات في الإسكندرية.

جاء ذلك في حضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من قيادات محافظة الأسكندرية.

وحرص الجميع على ارتداء الكمامة وإتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تساؤلا إلى اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية، عن موعد انتهاء مشروع مدينة العامرية، والذي يقع على مساحة 270 فدان.

ومن ناحيته رد "العزازي"، في كلمته بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، اليوم الخميس: "ممكن يخلص في سنتين"، فعقب "السيسي"، "متقولش أرقام، قلت قبل كده وزنقت نفسك.. سنتين قليل، لأن الحجم كبير جدا حوالي 50 ألف وحدة، إحنا بنتكلم في 3 سنوات".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مشروع التطوير الحضاري، مأوى الصيادين "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية.

ويأتي مشروع بشاير الخير 3 استكمالًا لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.


ويضم القسم الثاني من المشروع منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددًا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م٢ ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ م٢ بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين ٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا.


بينما تضم المنطقة الاستثمارية، ١٦ بلوكا استثماريا، يشمل البلوك الواحد دورين تجاري أرضي محلات والأول مول بإجمالي مساحة ٢٨ ألف متر مربع و١٢ دورا سكنيا بإجمالي ١٥٣٦ وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة السكنية ٩٠ مترا، كما يضم ١١ قاعة متعددة الأغراض من بينهم ٨ قاعات بمسطح نحو ١٠٠٠ متر مربع و٣ مسطح نحو ٢٠٠٠ متر مربع، بالإضافة إلى ٣٩ مسطحا تجاريا مختلف المساحات بمتوسط ١٧٥ مترا مربعا بالواجهة الأمامية أسفل قاعات الأفراح، و٦٤ مسطحا تجاريا مختلفة المساحات بمتوسط ٣٠ مترا مربعا بالواجهة الخلفية أسفل قاعات الأفراح وألف باكية جراج انتظار سيارات كما من المقرر افتتاح مشروع محور المحمودية.