Advertisements

القبض على مخالفي البناء.. رسائل السيسي خلال افتتاح مشروع "بشائر الخير 3" في الإسكندرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
دائما ما يتسم حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمصارحة، حيث عرض قدرات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، ثم انتقل إلى البناء العشوائي والمخالف، مع توجيهات بالقبض على الشخص المخالف وهدم البناء.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في افتتاح مشروع "بشائر الخير 3" بمحافظة الإسكندرية، الذي يعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية.

قدرات مصر لمواجهة كورونا

واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه، باستعراض قدرات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، حيث تمتلك أجهزة العناية المركزة وأجهزة التنفس.

وقدم السيسي، الشكر والتقدير إلى الأطقم الطبية لدورهم في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مطالبا أطباء التكليف بالتكاتف مع الدولة المصرية من أجل مواجهة الأزمة. 

وأكد أن الأزمة تدار بشكل علمي واحترافي، حيث الأرقام الخاصة بفيروس كورونا في الحدود الطبيعية، فالأمر يتوقف على جدارة تصرفات المصريين وليس النظام الصحي فقط، مطالبا المصريين، بممارسة الرياضة وتناول الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة.

البناء المخالف 

وانتقل الرئيس، للحديث عن البناء المخالف، بأن المحافظ يجب إدراك كل أمر داخل محافظته، قائلا: "مينفعش مواطن يكون رخصة البناء دورين ويبنى 10 ويخالف".

ترحيب بالمستثمرين

ورحب الرئيس بدخول المستثمرين والمطورين العقاريين للعمل في المشروعات التي يتم تنفيذها في الإسكان، قائلآ: سوف نواصل العمل دون التجاوز في موضوع أزمة فيروس كورونا".

المساكن العشوائية

وعقب عرض المساكن العشوائية، أوضح الرئيس، أن "ده حال 50% من مساكن مصر، هل ده يطلع نشأ جيد، ويجيب صحة كويسة، الأمر ليس في مصلحتنا، ويتطلب منا التحرك الدائم من فضلكم مدير الأمن والمأمور والمحليات، أعزل وأمشي وشوف إذا كان ده ينفع".

إخلاء الوحدات المتعارضة لمحور الألمونيوم 

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير النقل كامل الوزير بأخلاء ألفين وحدة متعارضة ما بين محور الألمونيوم على أن يدفع ثمنها للأهالي من أجل تطوير الأرض وتسكين الأهالي".

القبض على مخالفي البناء 

وشدد على وجوب القبض على مخالفي البناء وعدم الاكفتاء بإزالة البناء المخالف، وتساءل عن مشروع كارفور، قائلا: "بقالنا قد أيه شغالين فيه"، ليرد وزير الإسكان: "بقالنا سنة ولو محتاجين ضخ أموال في مشروعات نضخ".

هدم الإشغالات

وعن هدم الإشغالات، قال "بقول للمحافظ ومدير الأمن، الأمن مش إنك تمسك بمجرم أو إرهابي بس، الأمن أنك تمنع فاسد من الإفساد في الأرض".

وعلق الرئيس، على قرار إزالة المساجد على محور المحمودية لتطوير المحور، قائلا:"لما جينا نشيل الجوامع من على ترعة المحمودية، قالوا أنت أزاي تشيل الجوامع بيوت ربنا، طب وأنت أزاي تبني جامع في منطقة مش بتاعتك، وبنينا الجوامع مرة تاني، والإزالة يجب أنها متاخدش تراخيص تاني، ولما تيجي تقولي فيه 1773 مخالفة، كان لازم يتقبض على 1773".