Advertisements

فيس بوك تسعي لإعادة فتح مكاتبها في شهر يوليو 2020

فيس بوك
فيس بوك
تعمل شركة فيس بوك لإعادة فتح مكاتبها المغلقة بسبب كورونا مع بداية شهر يوليو المقبل، حيث سيقتصر بدء العمل من جديد على 25% من إجمالي مكاتب الشركة وفروعها، بحسب موقع "Bloomberg".

وتأتي هذه الخطوة من فيس بوك لاحتواء أزمة كورونا العالمية وتضررها من غلق مكاتبها، كما تاخذت خطوات سابقة تميهدًا لبدء العمل في المرافق التي بحاجة حضور شخصي؛ ومنها مراكز إدارة البيانات وأقسام تطوير الأجهزة مثل حهاز محادثات الفيديو حديث العهد بورتال بالإضافة لقسم نظارات الوافع الافتراضي ومستلزماتها تحت علامة Oculus التجارية.

وبإعادة الشركة العمل وفتح 25% من مكاتبها سيكون هناك ربع كادر الموظفين في نفس فترة الدوام على رأس عمله في تلك المباني والمرافق بالمقارنة مع الوضع الطبيعي قبل الجائحة، أي أن إجراءات الأمان والسلامة ستكون على أشدها من حيث تقليل نسبة التواصل والالتزام بالمعايير المفروضة للوفاية من المرض.

وشرطت فيس بوك على موظفيها بارتداء القناع الواقي "الكمامة" والمررو بشكل دوري على أجهزة فحص حرارة الجسد لمراقبة أي أعراض قد تظهر على الموظفين من تلك المصنفة على بند أعراض كوفيد-19 حسب التقرير.

وسيكون التاريخ المعلن لإعادة العمل في يوليو المقبل مخصص للولايات المتحدة والقارة الأوروبية؛ بينما ستعمد الشركة لفتح مكاتبتها في دول أخرى وعلى رأسها تلك الواقعة في آسيا في وقت أبكر من الموعد المعلن وذلك بالاعتماد على مدى سيطرة تلك الدول على المرض.

ومن ناحية العمل عن بعد الذي فُرض على شريحة واسعة من الموظفين ليس على مستوى فيس بوك نفسها بل وكبرى الشركات التقنية الأخرى وعلى رأسها مايكروسوفت وأمازون وتويتر، فلا يزال خيار إحالة أولئك العاملين والذي لا يتطلب عملهم الحضور الشخصي  إلى هذا البند بشكل دائم حتى بعد الإنتهاء من الأزمة بنهج مشابه لما سبق وأعنلت عنه تويتر.