محافظ الدقهلية: إصابتي بكورونا شرف.. ولم تمنعني عن مباشرة عملي

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية
قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، في تصريح خاص إلى "الفجر" انه أصيب بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ وهو يؤدي عمله. 

وأضاف "مختار": "إصابتي شرف لي ولم تمنعني من مباشرة عملي بكل الجدية والالتزام من مقر إقامتي باستراحة المنصورة". 

ووجه محافظ الدقهلية، رسالة إلى شعب محافظته قائلا: "أطمئن شعب الدقهلية أنني بخير والحمد لله". 

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ظهر في البداية من مدينة ووهان في الصين، وانتقل بعدها إلى غالبية دول العالم، وأصاب نحو خمسة ملايين شخص، وقتل نحو 330 ألف شخص.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأربعاء، خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.

وأكد مستشار وزيرة الصحة، في بيان رسمي، تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و680 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.