Advertisements

الكنيسة الأرثوذكسية: تأثرنا بانخفاض التبرعات.. ونوفر الكمامات والمطهرات للمحتاجين

بوابة الفجر
قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: إن معظم الكنائس القبطية تقوم بتوفير الكمامات والمُطهرات للمُحتاجين والفقراء.

وأوضح " حليم" لبوابة الفجر، أن معظم الكنائس في الوقت الراهن تقوم بتوفير الكمامات حتي قبل إتخاذ قرار عودة الصلوات.

وعن تقديم الكنيسة مساعدات للاشخاص من العمالة المؤقته والذين تم تسريحهم من عملهم بسبب أزمة فيروس كورونا، أكد المتحدث الرسمي بأسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن الكنيسة ترعي كل اولادها علي قدر طاقتها ولا ننكر ان بالفعل تضررت الكثير من العائلات من جراء كورونا.

وأضاف أن الكنيسة قد تأثرت بإنخفاض في التبرعات مما يؤثر على دخل الكنيسة التي هي أكبر نسبة منه تذهب إلى المُحتاجين.

وعن عودة المؤتمرات والرحلات الكنيسة بعد قرار الحكومة بدراسة عودة السياحة الداخلية، قال بولس حليم أن الكنيسة حتي الأن لن تقوم بإقامة أي مؤتمر أو رحلات دينية حتى الأن.

إقرأ ايضًا.. سيمينار المجمع المُقدس يستأنف اجتماعاته في نوفمبر

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن سيمينار المجمع المُقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية؛ لعام 2020 سوف يستأنف اجتماعه في نوفمبر المقبل، تزامنًا مع عيد تجليس قداسة البابا على الكرسي المُرقسي. 

وأكد " حليم" في تصريح خاص إلى بوابة الفجر، أن الاجتماع المقبل لسيمينار المجمع المُقدس ومن المفترض انعقاده في عيد العَنصرة المقبل (عيد حلول الروح القدس) والذي يبدأ في آخر يوم من الخماسين المُقدسة، قد تم إلغاؤه بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. 
وعن هل سيتم إجراءات انتخاب سكرتير جديد للمجمع المقدس بعد مرور عامين علي انتخاب الانبا دانيال السكرتير الحالي وتشكيل لجان داخلية بالمجمع فأجاب بـ"لا". 

وعن تحديد موعد آخر لقيام قداسة البابا صنع زيت الميرون بعد تأجيله في شهر أبريل المُنصرم، قال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن اللجنة الدائمة بالمجمع المُقدس لم تصدر قرار بهذا الشأن حتى الآن.