محافظ كفرالشيخ: حملات لاستعادة أملاك الدولة وإزالة المخالفات (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، حملات إزالة التعديات خلال فترة حظر التجوال، والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بصورة فورية، وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لإرتكاب مخالفات.

حيث قام اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، بقيادة حمله مكبرة لتنفيذ الازالات بدائرة المركز من الحالات المستهدفه، وتم إزالة 3 حالات ازاله كامله وحاله واحده في المهد، واعتراض مختلفتين، وعرضهم على النيابه العسكرية.

وأشرفَ علي سلامه، رئيس مركز ومدينة قلين، على أعمال الحملات المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقري كفرالمرازقة، والمنشأة الكبري، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية ورجال الشرطة.

فضلًا عن قيام المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، بمتابعة تنفيذ ٥ قرارات إزالة تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة ٦٣٢ متر بقرى القن، والقصابي، وبرية لاصيفر، والفقهاء القبلية، وتمت الإزالة كاملة حتي سطح الارض، ورد الشئ لأصله لجميع الحالات، بالتنسيق مع مسؤولي الازالات والاجهزة الامنية، وذلك حفاظًا على الرقعة الزراعية.

وجه محافظ كفرالشيخ، بالمرور علي كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز لرصد أية مخالفات وتنفيذ الإزالات المخالفة فورًا، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين في المباني أو المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، لافتًا أنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة، وتطبيق القانون عليهم وتفعيل الإجراءات بالتحويل المباشر للقضاء العسكري، تنفيذًا لتكليفات رئيس الوزراء.


وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4275 حالة، من ضمنهم الـ 3742 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الثلاثاء، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و659 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.