Advertisements

كندا تفرض غرامات مالية على فيسبوك Facebook تصل إلى 6.5 مليون دولار

Facebook
Facebook
فرضت كندا غرامة مالية على عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك - Facebook" تقدر بـ 9 ملايين دولار كندي حوالي 6.5 مليون دولار أمريكي، كجزء من تسوية حول الطريقة التي تعاملت بها مع المعلومات الشخصية للمستخدمين بين أغسطس 2012 ويونيو 2018، وفقًا لمكتب المنافسة المستقل الكندي.

وقال مكتب المنافسة المستقل الكندي أن فيسبوك - Facebook قام بتقديم ادعاءات كاذبة أو مضللة بشأن خصوصية المعلومات الشخصية للكنديين على Facebook و Messenger، وتبادل البيانات بشكل غير صحيح مع مطوري الطرف الثالث.

وفقًا للمكتب، أعطى فيسبوك - Facebook انطباعًا بأن المستخدمين يمكنهم التحكم في من يمكنه رؤية معلوماتهم الشخصية والوصول إليها على المنصة عند استخدام ميزات الخصوصية، ولكن فيسبوك لم تحد من مشاركة المعلومات الشخصية للمستخدمين مع بعض مطوري الجهات الخارجية بطريقة تتوافق مع مطالبات الخصوصية للشركة". 

وسمح فيسبوك - Facebook أيضًا لبعض مطوري الجهات الخارجية بالوصول إلى المعلومات الشخصية لأصدقاء المستخدمين بعد تثبيت تطبيقات معينة لجهات خارجية، وقال فيسبوك إنه قد قام بتجربة هذه الممارسة في عام 2015 ، لكن المكتب وجد أدلة على أنه استمر في عام 2018 مع بعض المطورين.

وقال فيسبوك في بيان لرويترز إنه "لم يوافق" على النتائج، لكنه أراد حل المسألة بسرعة، حيث قال متحدث: "على الرغم من أننا لا نتفق مع استنتاجات المفوض، فإننا نحل هذه المسألة من خلال الدخول في اتفاقية موافقة وعدم الطعن في الاستنتاجات لأغراض هذه الاتفاقية".