Advertisements

فيسبوك تعلن عن خاصية Facebook Shops لتحويل صفحات الشركات إلى متاجر أونلاين

Facebook Shops
Facebook Shops

قدمت شركة فيسبوك - Facebook اليوم، خاصية Facebook Shops، للشركات الصغيرة، والتي يمكن من خلالها تحويل صفحات Facebook و Instagram إلى متاجر رقمية للتسوق عبر الإنترنت.

كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، عن الميزة الجديدة خلال بث مباشر، وقال أن خاصية Facebook Shops تعمل على صفحة أو ملف شخصي للنشاط التجاري، ويمكن للعميل من خلالها تصفح مجموعة السلع، وسيتم دعم المتاجر بواسطة برامج تابعة لجهات خارجية مثل Shopify و BigCommerce، وستتمكن الشركات أيضًا من تنفيذ برامج ولاء العملاء في المستقبل.

وفقًا لشركة فيسبوك ، يعد إنشاء متجر أمرًا بسيطًا نسبيًا: "إنشاء متجر Facebook مجاني وبسيط. يمكن للشركات اختيار المنتجات التي تريد تمييزها من كتالوجها ثم تخصيص مظهر وطابع متجرهم من خلال صورة غلاف وألوان مميزة تعرض علامتهم التجارية. وهذا يعني أن أي بائع ، بغض النظر عن حجمه أو ميزانيته، يمكنه عرض أعماله عبر الإنترنت والتواصل مع العملاء أينما ومتى كان ذلك مناسبًا لهم ".

ويحصل Instagram أيضًا على تجربة تسوق محدثة خاصة به، هذا الصيف، حيث يحصل التطبيق على علامة تبويب التسوق الخاصة به، وألمحت الشركة أيضًا إلى أن هذا جزء من دفعة أكبر نحو التجارة الإلكترونية ، حيث إن إحدى الخطط المستقبلية هي أنه يمكن للمرء "عرض متجر تجاري وإجراء عمليات شراء مباشرة من خلال دردشة في WhatsApp أو Messenger أو Instagram Direct".

وأوضحت الشركة أن الخاصية الجديد هى محاولة لمساعدة الشركات الصغيرة التي تكافح حاليًا أثناء إغلاق COVID-19، حيث قال زوكربيرج، خلال البث المباشر، أن هذه الخاصية من شأنها أن تساعد مثل هذه المتاجر على الحفاظ على دخل ثابت ويسمح لها بإعادة الفتح عند رفع التأمين.