Advertisements

جامعة عين شمس تستقبل عدة أفواج من العائدين (صور)

بوابة الفجر
استقبلت المدينة الجامعية بكلية البنات جامعة عين شمس، عدة أفواج من المصريين العائدين من الخارج من دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يبلغ عددهم حوالي ٥٤٠ فردا، حيث كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وأوضحت الجامعة فى بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن ذلك بحضور أستاذ محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، أستاذ إبراهيم سعيد المشرف العام على المدن الجامعية.

حيث تتم استضافة أفراد الوفد بالمدينة الجامعية بكلية البنات كحجر صحي قبل عودتهم إلى منازلهم وذلك ضمن خطة الدولة؛ لإعادة المصريين العالقين بالخارج فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقد قام الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة يرافقه الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعمل جولة تفقدية؛ لمتابعة اعمال الاستعدادات بالمدينة الجامعية طالبات.

وأكد المتيني انه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتطهير لكافة المبانى، وتوقيع الكشف الحراري على أفراد الوفد وذلك بتواجد الطاقم الطبي لمتابعتهم.

كما أوضح أنه تم تعقيم وتجهيز المدينة الجامعية بكافة وسائل الإقامة وتسليم أفراد الوفد الوجبات الغذائية، وتوفير كافة سبل الراحة حفاظًا على سلامتهم، موجهًا فريق العمل بالمدن الجامعية بتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم، وتوفير جميع احتياجاتهم.

علي أن يكون التسكين بالأدوار الأولى لكبار السن وبالأدوار العليا للذين تقل أعمارهم عن ٣٠ عاما.

وأوضح الدكتور عبد الفتاح سعود، أنه قد تم تخصيص المدينة الجامعية للطالبات بكلية البنات والتي تحتوي علي ٨٠٠ سرير لاستقبال المصريين العائدين من الخارج ضمن تحديات مواجهة فيروس كورونا.

كما تم تجهيز المدينة الجامعية من حيث النظافة والصيانة لجميع المباني السكنية والغرف والمطعم وغيرها من الملحقات وما بها من تجهيزات على أعلى مستوى، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من حيث الطعام وفرش المدينة لتقديم جميع الخدمات بصورة مجانية الي جانب تقديم الرعاية الكاملة لهم، كما قام العاملون بالمدينة بتسليم هدايا رمزية للعائدين للترحيب بهم والتهنئة على سلامة الوصول إلى أرض الوطن.