محافظ كفرالشيخ يكشف موعد عودة الحياة لطبيعتها بالإقليم (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
قام اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بجولة موسعة بمدينة كفرالشيخ، لمتابعة بعض الأعمال التي تتم بمجمع المواقف العام، والورشة المركزية، ومحيط منطقة الموقف الجديد.

ووجه محافظ كفرالشيخ بسرعة الانتهاء من عمل باكيات للباعة الجائلين بمنطقة مجمع المواقف للقضاء على الإشغالات العشوائية، وتوفير مكان مناسب للباعة الجائلين لمساعدتهم في مزاولة نشاطهم من أجل حياة كريمة لهم ولأسرهم، موجها بسرعة رفع جميع المخلفات الخراسانية، ونظافة مجمع المواقف، تمهيدًا لعودة الحياة لطبيعتها بعد أجازة عيد الفطر المبارك.

كما تفقد محافظ كفرالشيخ، الورشة المركزية، حيث وجه بسرعة إصلاح جميع الأعطال القديمة، وتفعيل دور الورشة المركزية في إصلاح جميع معدات مراكز ومدن المحافظة، خلال الفترة القادمة وسرعة تسليم تلك المعدات لعودتها للعمل بأماكنها.

رافق محافظ كفرالشيخ في جولته، عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركزومدينة كفر الشيخ، واللواء عادل كامل، مدير مجمع المواقف، ورضا رجب، نائب رئيس المدينة للإزالات والإشغالات.

وارتفع معدل إصابات كورونا اليومي لليوم الثاني على التوالي، حيث سجل 535 إصابة، بعدما سجل أمس الأحد 510 إصابة ليصبح إجمالي حالات كورونا منذ إنتشار الفيروس وحتى الأن 12764 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 268 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3440 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4001 حالة، من ضمنهم الـ 3440 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 12764 حالة من ضمنهم 3440 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و645 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.