مفاجآت صادمة.. تعرف على موعد ظهور علاج كورونا

أرشيفية
أرشيفية
ينتظر العالم خلال الفترة الحالية ظهور علاج لفيروس كورونا الذي انتشر في عدد من دول العالم وظهر في عدة محافظات مصرية مختلفة، بل وصل الأمر إلى رغبة المواطنين في دول العالم في معرفة مجرد موعد لظهور العلاج.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي خرجت من الدول المختلفة حول العالم بكافة القارات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا ٤٫٦٣ مليون حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين ١٫٦٨ مليون حالة، فيما كان عدد الوفيات أكثر من ٣١١ ألف.

وفي مصر، بلغ إجمالي عدد الحالات حتى مساء السبت ١١٬٧١٩ حالة من ضمنهم ٣٬٥٢٦ حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغت عدد حالات الوفاة ٦١٢ حالة.

ووسط عدد من التجارب التي تجريها عدة دول، أعلن عدد من المراقبون والمختصون مواعيد متوقع أن تشهد خروج علاج لكورونا الفترة المقبلة، وفيما يلي يرصد "الفجر" أبرز التوقعات التي أعلنت بشأن علاج فيروس كوفيد-١٩.

- مركز "غاماليا" الروسي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة أكد أنه من الممكن أن يبدأ في إنتاج لقاح لكورونا في نهاية الصيف الجاري، حيث بدأ في تصميم اللقاح فبراير الماضي واللقاح يخضع حاليا بشكل رسمي للاختبارات ما قبل السريرية، ويستعد للحصول على إذن من وزارة الصحة للبدء في التجارب السريرية.

- الوكالة الصحية التابعة للاتحاد الأوروبي أكدت أن اللقاح من الممكن أن يظهر خلال سنة من الآن معتبرة أن هذا الموعد أفضل السيناريوهات في ظل التجارب التي يجربها العلماء الآن.

- جامعة أكسفورد البريطانية أكدت أنها يمكن ان تصل للقاح بشأن كورونا والذي بحلول شهر يوليو المقبل، وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أسترا زينيكا"، باسكال سوريوت إن العلماء سيعرفون بحلول يونيو أو يوليو ما إذا كان اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي يتم تطويره في جامعة أكسفورد، سيعمل أم لأ بعد إجراء التجارب عليه.

- قبل عام من الآن هكذا أعلنت منظمة الصحة العالمية قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية إن هناك بعض اللقاحات في المرحلة الثالثة من التجريب، ومن المتوقع الوصول الى لقاح او علاج لفيروس كورونا قبل عام من الآن.