محافظ كفر الشيخ: هيبة الدولة موجودة ولن أسمح باستغلال الظروف

إزالة تعديات
إزالة تعديات
Advertisements
تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، حملات إزالة التعديات خلال فترة حظر التجوال، والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بصورة فورية، وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لارتكاب مخالفات.

وقاد أحمد إسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، أعمال الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ 3 قرارات إزالة تعديات منها "مخالفة علي الأرض الزراعية على مساحة 18 سهما تقريبًا عبارة عن شدة خشبية بالدور الثاني علوي بناحية عزبة شعبانة، التابعة لقرية حازق.

وتم إزالة مخالفة بناحية جمعية الأرنب على الأرض الزراعية عبارة عن شدة خشبية بالدور الثاني علوي، على مساحة قيراط تقريبًا تابعة لقرية حازق، وكذلك إزالة تعدٍ على أرض زراعية عبارة عن خرسانة أرضية على مساحة 80 مترا بعزبة الخمسين التابعة لقرية الحوة".

وتابع اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، أعمال الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ إزالة تعدٍ على أملاك الدولة بقرية محلة القصب على مساحة 4 أفدنة، بطريق كفرالشيخ دسوق المزدوج الجديد تحت الإنشاء.
 
وتم رد الشيء لأصله، وتسليم الموقع لجهة الولاية خالية من أي تعديات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وكذا استكمال أعمال إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية بقرية الحمراء، بحضور قسم الازالات ومندوبي حماية الاراضي، وبالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية ورجال الشرطة.

تطورات كورونا 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3363 حالة، من ضمنهم الـ 2799 متعافيًا.

تسجيل 399 إصابة جديدة و21 وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و592 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وتم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.