Advertisements

آبل تستحوذ على "NextVR" الناشئة في صفقة بقيمة 100 مليون دولار

آبل - NextVR
آبل - NextVR
استحوذت شركة آبل الأمريكية على شركة NextVR الناشئة التي تبث محتوى الواقع الافتراضي، حيث تم إنهاء صفقة الاستحواذ بقيمة 100 مليون دولار.

وتنضم شركة NextVR لعملاق التكنولوجيا بعد إتمام صفقة الاستحواذ بشكل كامل خلال الفترة القادمة، حيث تعد NextVR إحدى الشركات الناشئة التي عرفت بتجارب محتوى الواقع الإفتراضي الذي يقدم في بث حي عند الطلب.

كما عرفت شركة NextVR بتوفير تجربة الواقع الإفتراضي في الأحداث والفعاليات التي تتطلب بث حي للواقع الإفتراضي، ومنها فعاليات PlayStation، وOculus، HTC، ولينوفو، وأيضاً مايكروسوفت، كما أعلنت الشركة في وقت سابق عن بدء إتجاه جديد للشركة في تقنية الواقع الإفتراضي.

وقد إقترن المحتوى الذي يقدم من NextVR بالأحداث الرياضية الخاصة الذي يتم بثه في شبكة CNN الإخبارية، أو البطولات الرياضية مثل NBA و NASCAR، حيث تعمل NextVR على بث محتوى الواقع الإفتراضي بأعلى جودة.

يذكر أن شركة NextVR من الشركات الناشئة التي انطلقت في عام 2009، حيث سجلت منذ إنطلاقها عدد 26 براءة إختراع تستهدف إلتقاط وضغط، أو نقل وعرض محتوى الواقع الإفتراضي.

من جانب أخر لم تكشف آبل رسميًا عن قيمة صفقة الإستحواذ، إلا أن التسريبات أكدت على أن آبل إستحوذت على NextVR بقيمة 100 مليون دولار، ولقد بدأت كلاً من شركة آبل و NextVR في إبلاغ الموظفين بالتغييرات الجديدة لعملية الإستحواذ.