Advertisements

أحد العائدين من الكويت يوثق شهادته ويوضح كيف يتم استقبالهم بالمدن الجامعية لجامعة القاهرة

بوابة الفجر
حرص المصريين العائدين من الكويت، والمقيمين في المدينة الجامعية لجامعة القاهرة لقضاء فترة العزل الاحتياطي في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، علي توثيق شهادتهم ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي حول حقيقة الإقامة والإعاشة بالمدينة الجامعية.

وقال أحد العائدين من الكويت، في فيديو منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "من ساعة ما جينا والدولة توفر لنا كل حاجة من السكن في غرف نظيفة من دهان جديد، ومراتب وبطاطين جديدة، وجميعها تطل على حدائق"، مؤكدًا أن المدينة الجامعية بجامعة القاهرة توفر لهم كافة احتياجاتهم من المأكولات والمشروبات والرعاية الطبية.

وأوضح في الفيديو الذي تم نشره على نطاق واسع على عدد من صفحات الفيسبوك، أن بعض العائدين نشروا فيديوهات عن سوء الإقامة والتغذية في مدن جامعية أخرى لتشويه صورة مصر أمام العالم، قائلا: يكفي أن بلدنا ورئيسنا مسابوش أي مصري غير لما رجعوه وكل الناس بتتعامل معانا أحسن معاملة". واختتم الفيديو بترديد هتاف تحيا مصر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2326 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2811 حالة، من ضمنهم الـ 2326 متعافيا.

347 إصابة جديدة.. و11 وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 347 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تجاوزنا الـ 10 آلاف حالة

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 10093 حالة من ضمنهم 2326 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و544 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.