Advertisements

تدشين مبادرة "هندعمكم" بجامعة حلوان

الحضور
الحضور
دشنت لجنة التواصل المجتمعي بالتعاون مع كليتي الاقتصاد المنزلي والتمريض بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، مبادرة "هندعمكم.. هندعمكم" والتي تستهدف دعم العاملين بالأحياء والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل في الأحياء المحيطة بالجامعه والكليات خارج الحرم الجامعي وذلك بتوفير شنطة طبية تحتوي على المطهرات من الكلور والصابون والكمامات والقفازات. 

وتم توزيع شنط المبادرة من قبل أعضاء اللجنة وممثلي الكليات في أحياء بولاق أبو العلا وحي حلوان وجهاز مدينه 15 مايو بحضور رؤساء الأحياء وممثلي الإدارات.

وتم توزيع 300 شنطة كبداية في ظل تأكيد لجنة التواصل المجتمعي بالجامعة على استمرارية هذه المشاركة الاجتماعية المهمة في هذه المرحلة الصعبة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تتعرض له البشرية على المستوى العالمي.

وانطلقت مبادرة جامعة حلوان تحت إشراف الدكتور خالد القاضي عميد كلية الاقتصاد المنزلي ومستشار رئيس جامعة حلوان للتواصل المجتمعي وكان في استقبال وفد الجامعة في أثناء انطلاق فعاليات المبادرة بمنطقة حلوان كل من المهندسة ناهد عبد اللطيف، رئيسة حي حلوان، وسكرتير رئيس الحي ومديري الإدارات بحي حلوان.

وفي جهاز مدينة 15 مايو، المهندس السيد همام، والنواب، وفي منطقة بولاق السيد عبد الفتاح رئيس حي بولاق والمهندس محمد نصر رئيس هيئه الصرف الصحي بمنطقه غرب، وقد اشاد الجميع بدور جامعة  حلوان في المشاركة المجتمعية والتواصل المجتمعي الذي تتواجد فيه الجامعه دائمًا في قلب الحدث.

تطورات كورونا 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، خروج 97 من المصابين بفيروس كورونا، من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2172 حالة حتى اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2655 حالة، من ضمنهم الـ 2172 متعافيا.

8 وفيات جديدة

وأشار المتحدث، إلى تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 8 حالات جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 9746 حالة من ضمنهم 2172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و533 حالة وفاة.

الاجتماع الدوري لوزيرة الصحة

وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية بمستشفيات العزل عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الاثنين، وذلك لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

وخلال الاجتماع اطمأنت الوزيرة على اتباع الأطقم الطبية الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوافر الاحتياجات الاستراتيجية الكافية من المستلزمات الوقائية الشخصية للأطقم الطبية من البدل الواقية أحادية الاستخدام و"الجوانتيات" والكمامات.

كما تابعت العمل بمنظومة الميكنة التي طبقتها الوزارة بمستشفيات العزل والتي ساهمت في ربط المستشفيات بالمعامل المركزية وهيئة الإسعاف ونزل الشباب، مما يساهم في سرعة وسهولة تداول المعلومات الخاصة بالمرضى إلكترونيًا، وتلبية احتياجات كل مستشفى أول بأول.

استراتيجية نقل الحالات البسيطة

وتابعت الوزيرة استراتيجية نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والحالات التي استجابت لبروتوكولات العلاج بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، من مستشفيات العزل إلى بعض الفنادق والمدن الجامعية ونزل الشباب، حيث يتم استكمال المتابعة الطبية لهم لحين تحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية وتمام شفائهم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.